الثلاثاء، 15 فبراير 2022

"المركزي" الكويتي يطلق حملة "لنكن على دراية" للعام الثاني

 

أعلن بنك الكويت المركزي في تصريح مشترك مع اتحاد مصارف الكويت، عن إطلاق فعاليات حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية" للعام الثاني التي تهدف إلى نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل.

جاء ذلك في تصريح لمحافظ بنك الكويت المركزي محمد يوسف الهاشل، اليوم الثلاثاء، أشار فيه إلى أن إطلاق الحملة التوعوية المصرفية "لنكن على دراية" للعام الثاني يأتي إثر النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة التي انطلقت في بداية سنة 2021 بإشراف بنك الكويت المركزي، وبالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت بمشاركة جميع البنوك الكويتية.

وأكد المحافظ أهمية مثل هذه الحملات التي توفر وسيلة فاعلة لتوعية عملاء البنوك بحقوقهم التي يحرص المركزي على حمايتها عبر تعليماته الرقابية للجهاز المصرفي.

ونوه إلى تنوع المواضيع التي تشملها الحملة في نسختها الثانية، ومن بينها التوعية بمخاطر عمليات الاحتيال والجرائم الإلكترونية التي تستهدف العملاء بطرق متنوعة، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية على تطبيقات الهواتف الذكية، أو حتى المكالمات الهاتفية؛ حيث تُستخدم تلك الوسائل بغرض الحصول على المعلومات المصرفية السرية للعميل مثل رقم حسابه ورقمه السري ورقم OTP وذلك بغرض سرقة الأموال أو سرقة البيانات الشخصية، إضافة إلى إعادة استعراض مواضيع الحملة التي طرحت العام الماضي بأسلوب وطريقة جديدة، كما ستغطي الحملة عديداً من المواضيع المستجدة الأخرى.

وأشار المحافظ إلى أن التوعية والتثقيف هو نهج متواصل ودائم لدى بنك الكويت المركزي ولن يتوقف في ظل التطور الهائل للخدمات المصرفية والمالية، التي استفادت من ثورة الاتصالات والإنترنت؛ للتوسع بخدماتها ومنتجاتها وتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء، وبلا شك أنها خلقت بالوقت ذاته تحديات ومخاطر يتوجب مواجهتها، وإشراك العملاء في حماية بياناتهم والحفاظ على سريتها، ورفع مستوى الوعي لديهم.

0 Comments: