الاثنين، 28 فبراير 2022

الإمارات تنوي تشغيل طائرات بدون طيار لتقديم الخدمات للمتعاملين

 

طائرات بدون طيار

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن حكومة الدولة تنوي تشغيل طائرات بدون طيار، لتكون كقنوات لتقديم بعض الخدمات مثل «تسليم بطاقات الهوية ورخص القيادة والتصاريح الأخرى للمتعاملين».

وأوضحت أن هناك 15 قناة تمكن المتعاملين من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية والذكية لحكومة دولة الإمارات، من خلال الخدمات الحكومية عبر البوابات الرسمية والهاتف المحمول وهي: البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، وموقع «تم» خدمات حكومة أبوظبي، ودبي الرقمية، ومركز خدمات 1، والشارقة الرقمية، والبوابات الرسمية لحكومات عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، وتطبيقات حكومة الإمارات الذكية، وتطبيق خدمات أبوظبي تم، ودبي الآن، وتطبيقات خدمات دبي، وتطبيق حكومة عجمان الموحد (eAjman)، ومتجر تطبيقات حكومة رأس الخيمة الذكية (mRAK).

واستعرضت «الحكومة الرقمية» عدداً من مراكز الخدمة والمبادرات المختلفة التي تم إطلاقها في الدولة، للتسهيل وتقديم كافة الخدمات للمتعاملين منها مراكز سعادة المتعاملين، ومركز إسعاد المتعاملين المتنقل في دبي، ومراكز خدمة توصيل لتقديم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومراكز الطباعة، والأكشاك الإلكترونية وأجهزة الدفع العامة.

وأشارت، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن العديد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية أطلقت تطبيقات ذكية لتقديم خدماتها عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الذكية والأجهزة المحمولة الذكية وأجهزة التلفاز الذكية، وكل هذه التطبيقات مجمعة في تطبيق واحد هو متجر تطبيقات حكومة الإمارات، المتوفر على منصة «أبل»، وبعد تنزيل هذا التطبيق، يمكن البحث عن التطبيقات المطلوبة باستخدام مرشحات البحث المختلفة.

وحول استخدام الروبوت، أفادت أن دولة الإمارات استخدمت الروبوت لتنفيذ عمليات جراحية متخصصة في مجال طب المسالك البولية، وقد نجحت مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين في أداء أكثر من 30 عملية باستخدام الروبوت، وباستخدام الروبوت يتم نزع حصاة الكلى من المرضى في جلسة واحدة، وبالتالي خفض مدة العملية، ومدة التعرض للأشعة الخطرة، وخفض الندوب الناتجة عن الجراحة، كما طور أكاديميون في جامعة الإمارات روبوتاً بشرياً يستطيع تقديم الرعاية للأطفال المصابين بالتوحد، ويقدم هذا الروبوت علاجاً فعّالاً وتواصلاً اجتماعياً للأطفال المصابين بالتوحد.

ولفتت إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني قدم الروبوت «بيبر» في بعض فروع البنك بالدولة، ويظهر الروبوت الجديد في الفعاليات التسويقية والترويجية للبنك، ويتواصل الروبوت بشكل مباشر مع المتعاملين، لفهم احتياجاتهم، وتقديم المنتجات وخيارات الخدمات بطريقة تفاعلية جذابة، كما قدمت الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة والجمارك وأمن المنافذ «الروبوت حمد»، الذي يتواجد في مركز خدمة المتعاملين بفروع الهيئة على نطاق الدولة من أجل تقديم خدمات متعددة منها بيانات عن حالة بطاقة الهوية أو طلب بطاقة الهوية، وقبول السداد ببطاقة الائتمان.

0 Comments: